موريتانيا: بيرام يتهم النظام بالسعي إلى تزوير الانتخابات الرئاسية القادمة

اتهم البرلماني بيرام ولد الداه اعبيد النظام الحالي بالسعي إلى تزوير الانتخابات الرئاسية القادمة وأكد تلقيه معلومات من مقرببن من النظام أن النظام سيزور الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال التلاعب بالأصوات وضمان حصول الرئيس الحالي ولد غزواني على أكثر من 50في المائة وتوزيع بقية الأصوات بين بقية المترشحين مع مراعاة فوارق القوة والضعف بينهم.

واتهم بيرام  في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الاثنين اللجنة المستقلة للانتخابات بالتبعية لأجندة وزارة الداخلية والتي تسعى إلى تزوير الانتخابات حسب قوله.

ودعا أحزاب المعارضة إلى التوحد والتنسيق من أجل الضغط على السلطة لمراجعة عمل وتشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات أو الخروج للشارع والتظاهر في حال عدم استجابة السلطة لذلك وذلك من أجل ضمان عملية انتخابية نزيهة.

وأكد بيرام ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في شهر يونيو مؤكدا أن ترشحه جاء استجابة لتطلعات الموريتانيين وأنه قرره دفاعا عنهم وسدا للفراغ معتبرا أن جميع المترشحين حتى الٱن مدعومون من قبل أشخاص معينين أو حتى من قبل النظام أو المخابرات.

ودعا الجميع بمن فيهم جميع الشرائح وحتى المستفيدين من الأنظمة المتعاقبة على الحكم ورجال المال والأعمال إلى دعمه في سعيه إلى الفوز بالرئاسيات القادمة.

هذا وتميز المؤتمر الصحفي اليوم لبيرام في استمرار النهج التصالحي مع جميع الفئات ومحاولة تسويق نفسه كمرشح لجميع الموريتانيين وتعهد بحل جميع المشاكل التي يعاني منها الموريتانيين.

وأعلن بيرام عن تنظيم تظاهرة يوم الأحد القادم للإعلان عن الترشح للانتخابات الرئاسية في حالة قامت السلطات بالترخيص لهذا الحفل مؤكدا أنهم يواجهون عراقيل في الحصول على الترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى